The درس ما اجمل العمل Diaries

Wiki Article



فيما يلي بعض الجوانب التي يجب وضعها في الاعتبار والتي ستخلق هذا التناغم:

هذا النوع من المقابلات شائع جداً، خاصة في الشركات الصغيرة، حيث يتعين عليك إبهار شخص واحد فقط، عادةً ما يكون رئيس الشركة أو أحد الموظفين ذوي السلطة الذين يتخذون قرار منحك الوظيفة أو عدم ذلك.

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

إن القواعد الصارمة التي تفرضها حركة طالبان على النساء الأفغانيات - والتي أجبرتهن على الانسحاب من مواقع العمل، ومن التعليم الثانوي، ووصلت حد منعهن من دخول متنزه باند أمير الوطني، والذي يأتي ذكره على دليل السائح لأهم الأماكن السياحية في أفغانستان – لم تمنع الأجنبيات من زيارة البلاد .

واحدٌ من أكثر أسئلة المقابلات شيوعاً في الكتاب. يبدو كثيراً كسؤالٍ ودود وترحيبي، لكن في الواقع يرغب الموظِف فقط في رؤية كيفية تقديمك للنسخة الأفضل منك. هذا ليس عرضاً لكي تلقي سيرتك الذاتية عليه.

من هو العداء الأفريقي الذي فاز بأول ميدالية أولمبية ذهبية لبلده وللقارة؟

بعد أن تحدثنا عن كيفية اجتياز مقابلة العمل بنجاح في الفقرات السابقة، سوف نتحدث في هذا الجزء عن مجموعة نصائح ننصحك بأخذها بعين الاعتبار بعد الانتهاء من مقابلة العمل.

استرخِ تمامًا. خذ نفسًا عميقًا واستعد للمقابلة. لقد استعديت جيدًا لجزء المقدمة في المقابلة بحيث يمكنك الهدوء والجلوس باطمئنان لصنع انطباع أول رائع.

ليس مهماً عدد الشهادات التي حصلت عليها أو التي تسعى حالياً إلى الحصول عليها، المهم هو كم أنت ملائم لتحقيق هدف المنظمة ورغباتها.

?????? ?????? إن لم يتم اختيارك للوظيفة، اسأل عن أسباب اختيار مرشّح آخر بدلًا منك. ستساعدك هذه المعلومات على النجاح في المقابلات المستقبلية.

يمكنك تدليل نفسك بكوب من القهوة بعد المقابلة، وليس قبلها. لا تظهر ومعك كوب من القهوة حتى إن كانت المقابلة في وقت مبكّر وكنت مضطر إلى الانتظار لوقت طويل قبل البدء بالمقابلة. الجانب الإيجابي لهذا هو أنك لست مضطر للقلق بشأن سكب القهوة على ملابسك أثناء المقابلة.

بدلاً من دعوة عدد كبير من المرشحين للمقابلة في المقر الرئيسي للشركة، يفضل بعض المدراء إجراء المقابلات عبر الهاتف في المرحلة الأولى من عملية التوظيف.

قم بالتواصل مع الشركة بعد فترة قصيرة من مقابلة العمل، إلّا إن طُلب منك عدم فعل ذلك بشكل صريح. يُنصح باستخدام رسائل البريد الإلكتروني أو المراسلات البريدية عوضًا عن الاتصال بالهاتف.

قم بتلخيص تفاصيل المقابلة المهمّة، وذلك عن طريق استخدام الملاحظات لإنعاش ذاكرتك.

Report this wiki page